Fortnite

الإعلان عن سيرفرات الشرق الأوسط

٩‏.٨‏.٢٠١٩
بواسطة فريق Fortnite

أهلاً بكم يا رفاق،

سعداء اليوم لإطلاق سيرفرات الشرق الأوسط للعبة Fortnite!

TL;DR - نتوقع أن يتحسن تأخير الاتصال (Ping) من 20% إلى 50% للعديد من اللاعبين في منطقة جنوب الشرق الأوسط (أي المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، البحرين)، بالإضافة إلى الهند.

ما يمكن توقعه اليوم؟

سنوجه تركيزنا المبدئي على شبه الجزيرة العربية، حيث يواجه اللاعبون في هذه المنطقة أعلى نسب لتأخير الاتصال (Ping). نتوقع أن يلاحظ معظم اللاعبين في الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمملكة العربية السعودية تحسينات مباشرة، بالإضافة إلى مجموعات اللاعبين في الدول المجاورة (حسب المدينة ومزود خدمة الإنترنت المختار). وسنواصل تحسين الأداء مع نشرنا لمسارات الشبكات إلى المزيد من المزودين.

ومن أجل إطلاق سيرفرات الشرق الأوسط الجديدة، توجب علينا إيقاف اتصال الخوادم الحالية لمنطقة جنوب شرق آسيا الفرعية. وذلك بسبب أن إزالة اللاعبين ذوي الأداء الأفضل ونقلهم إلى منطقة الشرق الأوسط لن يترك عددًا كافيًا من اللاعبين لدعم مطابقة جيدة. وبالنسبة لمعظم اللاعبين الذين لعبوا على خوادم جنوب شرق آسيا من الشرق الأوسط والهند، يفترض أن تتوقعوا انخفاضًا في تأخير الاتصال. وسيوجد بعض اللاعبين في أجزاء أخرى من جنوب شرق آسيا الذين يعانون من ارتفاع في تأخير الاتصال. يرجى إعلامنا بتأثير هذا على تجربتكم بلعبة Fortnite، مع استمرارنا في تقديم التحسينات

ستتم استضافة منطقة الشرق الأوسط بواسطة شركائنا في الحوسبة السحابية بمدينة مومباي بالهند. لقد اخترنا مومباي للموازنة بين تقديم أفضل تجربة ممكنة للاعبين في الشرق الأوسط مع الحفاظ على تجربة اللاعبين الذي كانوا يستخدمون خوادم منطقة جنوب شرق آسيا في السابق. وعلى الرغم من توفر خيارات أخرى لمراكز البيانات، إلا أنها لا تمتلك في الوقت الحالي مسارات الشبكة المطلوبة للوصول إلى غالبية اللاعبين في المنطقة.

لماذا استغرق الأمر كل هذا الوقت؟

لتنفيذ هذا، كان علينا العمل مع بعض من أكبر شركات البنى التحتية السحابية في العالم لتقديم تجربة رائعة للاعبين في منطقة الشرق الأوسط. وبخلاف الخوادم، كنا نحتاج أيضًا إلى معدل تأخير منخفض لاتصال الشبكة للاعبين. وقد مثل هذا على وجه الخصوص تحديًا في هذا الجزء من العالم بسبب عدد الدول ومزودي الشبكات والمستويات المتعددة من الاتصال فيما بينهم.

ومن أجل حل مشكلة الشبكات، عملنا مع شريك جديد لبناء شبكة مطورة لنقل بيانات اللعبة مرة أخرى إلى بنيتنا التحتية السحابية الموجودة، حيث أن الشبكات الحالية لم تكن تفي بأهداف الأداء الخاصة بنا. يتم نشر هذه الشبكة على أجهزة في مراكز البيانات المنتشرة في المنطقة باتصال شبكي بكبرى شركات الإنترنت للمستخدمين النهائيين وأكثر من ستة دوائر شبكات دولية خاصة مؤجرة أرضية وتحت البحر للعودة إلى الهند.

وماذا بعد؟

لدينا تحسينات إضافية على الشبكات قيد التنفيذ وسنواصل النظر في خيارات توسيع قدرة شبكتنا لتحسين تجربة اللاعبين في كل مكان.

انتظروا كل جديد!