ليلة جمعة Fortnite: القواعد الرسمية للفصل الثاني من الموسم الأول

٢٩‏.١٠‏.٢٠١٩
بواسطة Fortnite
ليلة جمعة Fortnite: القواعد الرسمية للفصل الثاني من الموسم الأول

1.    المقدمة والقبول

1.1    المقدمة

تنظم القواعد الرسمية لليلة جمعة Fortnite (يُشار إليها باسم "القواعد") كل مراحل ليلة جمعة Fortnite للفصل الثاني من الموسم الأول (يُشار إليها باسم "ليلة جمعة Fortnite" أو "الفعالية").

وُضعت هذه القواعد لضمان نزاهة اللعب التنافسي للعبة Fortnite (يُشار إليها باسم "اللعبة") المرتبط بالفعالية، وتهدف إلى تعزيز روح المنافسة القوية وإلى المساعدة في ضمان كون المنافسة في هذه اللعبة ممتعة وعادلة وخالية من السلوك السلبي السام (كما هو محدد أدناه).

1.2    القبول

للمشاركة في الفعالية، يجب أن يوافق كل لاعب (أو إذا كان اللاعب عمره أقل من ثمانية عشر (18) عامًا أو من سن الرشد كما هو محدد في دولة اللاعب (يُشار إليه باسم "القاصر") يجب أن يوافق ولي أمره أو وصيه القانوني نيابةً عنه) على اتباع هذه القواعد طوال الوقت بما في ذلك قواعد السلوك المنصوص عليها في القسم (8). ويمكن للاعب (أو إذا كان قاصرًا، يمكن لولي أمره أو وصيه القانوني) قبول هذه القواعد بالنقر على القبول أو الموافقة على هذه القواعد حيث تتيح شركة Epic Games (يُشار إليها باسم "Epic") هذا الخيار لعملاء اللعبة.  بالمشاركة في أي لعبة أو مباراة تكون جزءًا من هذه الفعالية، يؤكد اللاعب (أو إذا كان قاصرًا، يُؤكد ولي أمره أو وصيه القانوني) قبوله لهذه القواعد بموجب هذا القسم (1.2).

1.3    الإنفاذ

ستتحمل شركة Epic المسؤولية الأساسية عن تنفيذ هذه القواعد على جميع اللاعبين في الفعالية، ويجوز لها، بالتنسيق مع مسؤولي الفعالية (كما هو محدد أدناه)، توقيع عقوبات على اللاعبين الذين يخالفون هذه القواعد حسبما يرد وصفه تفصيلاً في القسم (9).

1.4    التعديلات

يجوز لشركة Epic تحديث هذه القواعد أو تنقيحها أو تغييرها أو تعديلها من حين لآخر. وفيما يتعلق بكل لاعب، ستعتبر مشاركته في الفعالية بعد إجراء أي تحديث على هذه القواعد أو تنقيحها أو تغييرها أو تعديلها بمثابة قبوله (أو إذا كان قاصرًا، قبول ولي أمره أو وصيه القانوني) لهذه القواعد التي تم تحديثها أو تنقيحها أو تغييرها أو تعديلها.

2.    نظام الفعالية

2.1    تعريف المصطلحات
        
2.1.1    الميدان

يتكون نمط التنافس المصنَّف في لعبة Fortnite من ثلاثة (3) دوريات (يُشار إلى كل منها باسم "الدوري") تنقسم إلى (10) أقسام (يُشار إلى كل منها باسم "قسم")، كما يلي:

الدوري المفتوح: القسم 1 (0 - 499 نقطة نشاط (يُشار إليها باسم "النشاط")) 
الدوري المفتوح: القسم 2 (500 - 999 نقطة نشاط)
الدوري المفتوح: القسم 3 (1000 - 1499 نقطة نشاط)
الدوري المفتوح: القسم 4 (1500 - 1999 نقطة نشاط)

دوري المتبارين: القسم 1 (2000 - 2999 نقطة نشاط)
دوري المتبارين: القسم 2 (3000 - 4499 نقطة نشاط)
دوري المتبارين: القسم 3 (4500 - 6499 نقطة نشاط)

دوري الأبطال: القسم 1 (6500 - 9999 نقطة نشاط)
دوري الأبطال: القسم 2 (10000 - 13999 نقطة نشاط)
دوري الأبطال: القسم 3 (أكثر من 14000 نقطة نشاط)

2.1.2    الاستبعاد

يحدث عندما يستنفذ لاعب النقاط المحرزة (HP) والدروع (إن وجدت) الخاصة بلاعب آخر. ومع مراعاة القسم (7.1.2) يتحدد رصيد الاستبعاد من خلال (أ) موجز الحركة الموجود في الزاوية اليسرى أسفل شاشة اللعب، (ب) وواجهة المستخدم التي تبين العدد الإجمالي للاستبعاد المحقق خلال المباراة الفردية؛ شريطة أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال منح رصيد الاستبعاد للاعب في أي جزء من المباراة بعد استبعاده.

2.1.3    مسؤول الفعالية

أي موظف أو عضو فريق مسؤول لدى شركة Epic أو فريق البث أو فريق الإنتاج بما في ذلك أيضًا طاقم العمل أو أي شخص آخر موظف أو متعاقد لغرض إدارة الفعالية.

2.1.4    نمط اللعبة

مجموعة القواعد المحددة أو مجموعة عناصر اللعب أو شروط الفوز في مباراة معينة. ويمكن أن يكون نمط اللعبة واسع النطاق وقد يختلف عن كل مباراة تلو الأخرى وربما لا. وسيشرح مسؤول الفعالية المعايير الخاصة لنمط كل لعبة على حده قبل بدء المباراة.

2.1.5    المباراة

حالة فردية من المنافسة داخل لعبة Fortnite تُلعب حتى يحقق أي لاعب أو فريق الفوز بجولة Victory Royale (كما هو محدد أدناه) أو بعض شروط الانتصار التي تتحقق بطريقة أخرى.

2.1.6    المركز

هو الوقت الذي يقضيه اللاعب أو الفريق في المباراة، مقارنةً باللاعبين أو الفرق الأخرى في نفس المباراة قبل استبعاد أحدهم. ويظهر ترتيب المركز في واجهة المستخدم بعد الاستبعاد.

2.1.7    الدورة

مجموعة المباريات التي تُلعب حتى يتم تحديد فائز أو عدة فائزين بأحد الطرق التالية: (أ) استكمال عدد محدد من المبارات، (ب) أو استكمال مدة زمنية محددة.

2.1.8    Victory Royale

حدث يستوفى فيه اللاعب أو الفريق شروط الفوز لنمط اللعبة الجاري لعبها من المباراة. وبصورة أكثر نموذجية، يشير ذلك إلى تحقيق المركز الأول.

2.2    الجدول الزمني - جميع التوقيتات النهائية مدرجة في اللعبة
    
2.2.1    

كل يوم جمعة من 1 نوفمبر إلى 29 نوفمبر 2019: ليلة جمعة Fortnite [كل المناطق]
    
2.3    تعديل المواعيد

يجوز لشركة Epic، حسب تقديرها وحدها، إعادة تنظيم الجدول و/أو تغيير تاريخ أي مباراة أو دورة في الفعالية (أو تغيير أي نمط لعب يتطلب تأديته فيما يتعلق بالمباراة أو الدورة). ومع ذلك، ستبلّغ شركة Epic كل اللاعبين في أقرب وقت ممكن في حالة تعديل جدول مباريات الفعالية.

2.4    تنسيق الفعالية وتسجيل النقاط - ليلة جمعة Fortnite

2.4.1

يجوز لأي فريق جماعي مؤهل بموجب الشروط والأحكام المحددة بهذه القواعد (حسبما تحدده شركة Epic بموجب هذه القواعد) دخول قائمة الانتظار والمشاركة في دورة ليلة جمعة Fortnite خلال وقت الدورة الفردية للمنطقة المخصصة كما هو مذكور في اللعبة.

وبالنسبة لكل ليلة جمعة Fortnite مُطبَّقة، يجب ترتيب كل اللاعبين المؤهلين (حسبما تحدده شركة Epic بموجب هذه القواعد) في الدوري المفتوح (القسم 1 أو 2 أو 3) أو أعلى داخل الميدان في المنطقة المخصصة قبل بداية ليلة جمعة Fortnite هذه ليكونوا مؤهلين لدخول قائمة الانتظار والمنافسة أثناء وقت دورة المنطقة ذات الصلة كما هو مذكور في اللعبة.

وستستغرق كل دورة ثلاث (3) ساعات تقريبًا. وتجوز مشاركة اللاعبين في عشر (10) مباريات بحد أقصى خلال أي دورة. وسيربح اللاعبون النقاط بناءً على نظام تسجيل النقاط المذكور في القسمين (2.4.2 و 2.4.3) (حسب الاقتضاء). ولن تُحتسب المباريات في أي دورة إلا إذا بدأت المباراة قبل غلق نافذة تلك الدورة. 

وللتوضيح، لا يجوز للاعبين المشاركة إلا في منطقة واحدة لأي ليلة جمعة Fortnite.

في نهاية الدورة، وبموجب الشروط والأحكام المذكورة في هذا المستند، يحصل اللاعبون الحاصلون على أعلى نقاط، كما هو مذكور في لوحة تسجيل أعلى النقاط (التي يُشار إليها باسم "لوحة تسجيل أعلى النقاط")، من كل منطقة على الجوائز المذكورة في القسم (2.5).

2.4.2    نظام تسجيل النقاط
            
Victory Royale: 15 نقطة
المركز الثاني: 12 نقطة
من المركز الثالث إلى الرابع: 9 نقاط
من المركز الخامس إلى السادس: 6 نقاط
من المركز السابع إلى الثامن: 3 نقاط

كل حالة استبعاد: نقطة واحدة

2.4.3    الأشواط الحاسمة

ستُحدد الأشواط الحاسمة بالترتيب التالي: (1) إجمالي عدد النقاط المسجلة، (2) إجمالي نقاط Victory Royales في الدورة، (3) متوسط حالات الاستبعاد في الدورة، (4) متوسط المركز لكل مباراة في الدورة، (5) إجمالي ثواني البقاء على قيد الحياة خلال كل المباريات (6) وأخيرًا، القرعة بالعملة المعدنية.

2.5    الجوائز

2.5.1    ليلة جمعة Fortnite
    
ستُمنح الجوائز التالية لكل عضو من الفريق الفائز بناءً على النقاط النهائية للفريق في لوحة الفائزين في ختام دورة ليلة جمعة Fortnite الجارية.

جوائز الفعاليات الأسبوعية - جميع المناطق

النقاط المطلوبة    الجائزة
15 نقطة        أيقونة الشعار

2.5.2    معلومات بشأن توزيع الجوائز

سيتأهل اللاعبون الحاصلون على أعلى نقاط فقط (حسبما تحدده شركة Epic بموجب هذه القواعد (يُشار إليهم إجمالاً باسم "اللاعبون الفائزون") للحصول على الجوائز المحددة في القسم (2.5.1).  ولا يستحق أي لاعب آخر حصل على نقاط أقل من اللاعبين الفائزين ، في أي وقت وتحت أي ظروف، الفوز بأي جائزة مرتبطة بالفعالية.

سيحصل اللاعبون الفائزون على الجوائز المعمول بها والمحددة في القسم (2.5.1) في ختام ليلة جمعة Fortnite الجارية.

3.    تأهل اللاعب

3.1    عمر اللاعب

3.1.1    كي يكون الشخص مؤهلاً ويتمكن من المشاركة في أي مباراة من ليلة جمعة Fortnite، يتعين أن يبلغ عمر اللاعب 
13 عامًا على الأقل (أو أي عمر آخر، إذا كان أكبر من ذلك، حسبما تقتضيه الدولة التي يقيم فيها اللاعب).  ويجب أن يحصل اللاعبون القُصر على أذن من ولي الأمر أو الوصي القانوني للمشاركة في الفعالية.

3.1.2    وسيخضع اللاعبون غير المؤهلين الذين يضللون مسؤولي الفعالية أو يحاولون تضليلهم من خلال تقديم معلومات تأهيل مزيفة للإجراءات التأديبية حسبما يرد وصفه تفصيلاً في القسم (9.2).

3.2    اتفاقية ترخيص المستخدم (EULA) لدى لعبة Fortnite

يجب على كل لاعب اتباع اتفاقية ترخيص المستخدم لدى لعبة Fortnite (يُشار إليها باسم "Fortnite EULA") على الرابط التالي (https://www.epicgames.com/fortnite/eula). وتضاف هذه القواعد لاتفاقية ترخيص المستخدم للعبة Fortnite ولا تحل محلها.

3.3    الكيانات التابعة لدى Epic

يُستبعد موظفي Epic وكل من مسؤوليها ومديريها ووكلائها وممثليها (بما في ذلك الوكالات القانونية والترويجية والإعلانية لشركة Epic) ويدخل ضمن ذلك أفراد أسرهم المباشرين (المحددين بوصفهم الزوج/الزوجة والأم والأب والأخوات والإخوة والأبناء والبنات والأعمام/الأخوال والعمات/الخالات وأبناء الأخ/الأخت وبنات الأخ/الأخت والأجداد والأصهار، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه) والأشخاص الذين يعيشون في منزلهم (سواء كانت تربطهم علاقة قرابة أم لا) وكل شخص أو كيان مرتبط بإنتاج أو إدارة الفعالية وكل شركة مالكة وشركة فرعية وشركة تابعة ووكيل وممثل لدى Epic. 

3.4    أسماء اللاعبين

3.5.1    يجب أن تتبع كل أسماء الفرق واللاعبين الفرديين قواعد السلوك الواردة في القسم (8). ويجوز لشركة Epic ومسؤولي الفعالية تقييد وسوم لاعبي الفرق واللاعبين الفرديين أو الأسماء المستعارة أو تغييرها لأي سبب.

3.4.2    لا يجوز استخدام أو اشتمال اسم أي فريق أو لاعب على 
عبارات Fortnite® أو Epic أو أي علامة تجارية أو اسم تجاري أو شعارات أخرى مملوكة أو مرخصة لدى Epic.

3.5    السمعة الحسنة

يتحلى اللاعبون بالسمعة الحسنة فيما يتعلق بأي حسابات لدى Epic التي سجلها اللاعب المذكور دون اللجوء لأي انتهاكات غير معلنة. ويجب أن يكون اللاعبون أيضًا معفيين من أي عقوبات سابقة متعلقة بمخالفة أي من قواعد Epic الرسمية أو أن يكونوا قد نفذوها بصورة تامة.

3.6    قيود إضافية

3.6.1    تكون الفعالية بكل أجزائها مفتوحة لكل اللاعبين من جميع أنحاء العالم، ما لم ينص على خلاف ذلك في هذا القسم.  الفعالية غير متاحة للأفراد حيثما يكون ذلك مقيدًا أو محظورًا بموجب القانون المعمول به أو في أي دولة محظورة بموجب القانون الأمريكي.  دون تقييد بما ذُكر سلفًا، فإن الفعالية ليست متاحة للأفراد في بيلاروسيا وجمهورية أفريقيا الوسطى ومنطقة القرم وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكوبا وإريتريا وغينيا بيساو وإيران والعراق ولبنان وليبيريا وليبيا وميانمار (بورما) وكوريا الشمالية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا. 

4.    قواعد تشكيل اللاعب/الفريق

4.1    الفرق الجماعية

4.2.1    يقر كل لاعب فريق جماعي (أو إذا كان قاصرًا، ولي أمره أو وصيه القانوني) بالقواعد المذكورة في اللعبة ويقبلها بموجب القسم (1.2) قبل المشاركة في الفعالية.  

4.2.2    خلال الفعالية، يجب أن يحضر كل اللاعبين في الفريق وأن يتحالفوا معًا من أجل المشاركة. ولا يجوز للاعبين من فريق واحد اللعب في المباريات الفردية أو الزوجية أو الثلاثية. وإذا لم يضمن أي فريق حضور وانضمام كل الأعضاء من اللاعبين الأربعة (4) معًا وقت بدء المباراة المحددة، يُعتبر ذلك الفريق قد أنهى المنافسة بتحقيق المركز الأخير مع رصيد استبعاد يساوي 0 لهذه المباراة.

4.2.3    يعتبر كل عضو في الفريق قد أبرم كل العروض والضمانات والاتفاقات الواردة في هذه القواعد مجتمعًا أو منفردًا، ويلتزم ويتقيد بها أيضًا سواء مجتمعًا أو منفردًا. وباستثناء ما هو محدد صراحةً خلافًا لذلك في هذه الوثيقة، تتصل كافة حقوق مسؤولي الفعالية وفقًا لهذه القواعد بالفريق الزوجي ككل وبكل عضو من أعضاء الفريق الزوجي، ويجوز ممارستها ضد الفريق الزوجي أو كل عضو به. وإذا نشأ أي حق من حقوق عدم التأهيل بشأن أي عضو فردي في الفريق، يجوز تطبيق حق الاستبعاد ضد الفريق الزوجي ككل وفقًا لما يرجحه مسؤولو الفعالية حسب تقديرهم المطلق. 
    
5.    المشاكل

5.1    تعريف المصطلحات

5.1.1    الخلل 

هو الخطأ أو الخلل أو الإخفاق أو العيب الذي يسبب نتائج غير صحيحة أو غير متوقعة أو يؤثر بطريقة أخرى في اللعبة و/أو الجهاز ليُحدث تصرفات غير مناسبة بطرق غير مقصودة.

5.1.2    انقطاع الاتصال المتعمد 

فقدان اللاعب الاتصال باللعبة نتيجة لأفعال تعود للاعب. وتعتبر أي أفعال ينفذها اللاعب وتؤدي إلى انقطاع الاتصال متعمدة بغض النظر عن القصد الفعلي للاعب. ولا يُعتبر انقطاع الاتصال المتعمد مشكلة فنية صالحة لأغراض إعادة المنافسة. 

5.1.3    تعطل الخادم 

فقدان كل اللاعبين الاتصال باللعبة نتيجة حدوث مشكلة في خادم اللعبة.

5.1.4    انقطاع الاتصال غير المتعمد 
فقدان اللاعب الاتصال باللعبة نتيجة حدوث مشاكل مع حاسوب شبكة اللعبة أو المنصة أو الشبكة أو الكمبيوتر الشخصي.

5.2    المشاكل الفنية

ونظرًا لطبيعة ونطاق المنافسة عبر الإنترنت، لن يُعاد بدء أو لن تُلغى المبارات نتيجة حدوث مشكلات فنية. يجب اللعب خلال المشاكل الفنية أو مواجهات الخطأ ولن تكون سببًا لإعادة المنافسة.

6.    التواصل

6.1    سيكون مسؤولي الفعالية على أتم استعداد للرد على الأسئلة الخاصة باللاعبين وتقديم مزيد من المساعدة طوال مدة الفعالية وذلك من خلال قناة دعم اللاعبين الرسمية الموجودة في الرابط التالي: https://epicgames.helpshift.com/a/fortnite/?contact=1 

7.    إجراءات ما بعد المباراة

7.1    نظام تسجيل النقاط

7.1.1    سيسجل حاسوب شبكة اللعبة نقاط اللاعب وينشرها في ختام مشاركة هذا اللاعب في المباراة.

7.1.2    أحيانًا، قد تنشأ مشكلات غير متوقعة تؤدي إلى تأخيرات في تسجيل النقاط و/أو عدم دقتها. وفيما يتعلق بمدة الفعالية، ستكون النقاط الظاهرة في قائمة المتصدرين مقبولة بصفة عامة بغض النظر عن دقتها. 

8.    قواعد السلوك

8.1    السلوك الشخصي؛ يُحظر السلوك السلبي السام

8.1.1    يجب أن يتصرف جميع اللاعبين طوال الوقت بطريقة تتفق مع (أ) قواعد السلوك الواردة في هذا القسم (8) (يُشار إليها باسم "قواعد السلوك")، (ب) والمبادئ العامة للنزاهة والمصداقية الشخصية والروح الرياضية.

8.1.2    يجب أن يُظهر جميع اللاعبين الاحترام المتبادل فيما بينهم وكذلك تجاه مسؤولي الفعالية والمشجعين.

8.1.3    ولا يجوز للاعب التصرف بطريقة (أ) مخالفة لهذه القواعد، (ب) أو مخلة أو غير آمنة أو هدامة، (ج) أو بطريقة أخرى من شأنها أن تعكّر صفو متعة مستخدمي اللعبة الآخرين الذي تنشده شركة Epic (أو وفقًا لما تقرره Epic). ولا يجوز للاعبين، على وجه الخصوص، المشاركة في التصرفات المزعجة أو عديمة الاحترام، أو استخدام لغة مسيئة أو مهينة، أو تخريب اللعبة، أو إرسال رسائل البريد العشوائية، أو إجراء الهندسة الاجتماعية، أو الاحتيال، أو ممارسة أي نشاط غير قانوني (يُشار إلى هذه التصرفات باسم "السلوك السام").

8.1.4    وقد يتعرض اللاعب للإجراءات التأديبية نتيجة أي مخالفة لهذه القواعد وذلك حسبما يرد وصفه تفصيلاً في القسم (9.2) سواء ارتُكبت هذه المخالفة عن عمد أم لا.

8.2    نزاهة المنافسة

8.2.1    يُتوقع من كل لاعب أن يلعب بأفضل ما لديه من قدرات في جميع الأوقات خلال أي مباراة.  وتحظُر هذه القواعد أي شكل من أشكال اللعب غير العادل، وقد يؤدي ذلك إلى اتخاذ إجراءات تأديبية ضد اللاعب المخالف.  وتشمل أمثلة اللعب غير العادل ما يلي:

التواطؤ (كما هو محدد أدناه) أو تعديل المباراة أو إرشاء الحكم أو المسؤول عن المباراة أو أي إجراء آخر أو اتفاق يؤثر عمدًا (أو محاولة التأثير) على نتيجة أي مباراة أو فعالية.

القرصنة أو خلافًا لذلك تعديل السلوك المتعمد من حاسوب شبكة اللعبة.

اللعب أو السماح للاعب آخر باللعب من خلال أحد حسابات Epic المسجلة باسم شخص آخر (أو تحريض شخص آخر على القيام بذلك أو تشجيعه أو توجيهه لذلك).

استخدام أي نوع من وسائل الاحتيال أو البرامج أو طرق احتيال مماثلة للحصول على ميزة تنافسية.

تعمد استغلال أي وظيفة باللعبة (على سبيل المثال خلل أو عطل في اللعبة) بطريقة غير مقصودة بواسطة Epic للحصول على ميزة تنافسية.

استخدام رفض هجمات الخدمة الموزعة أو الأساليب المماثلة للتداخل مع اتصال مشارك آخر بحاسوب شبكة لعبة Fortnite.

استخدام مفاتيح ماكرو أو أساليب مماثلة لتشغيل الإجراءات الموجودة في اللعبة تلقائيًا.

قطع الاتصال عمدًا عن المباراة دون وجود سبب مشروع للقيام بذلك.

قبول أي هدية أو مكافأة أو رشوة أو تعويض عن الخدمات المتعهد بها أو المقدمة أو التي ستُقدم بشأن اللعب غير العادل للعبة (على سبيل المثال، الخدمات المصممة للتخلص من المباراة أو الدورة أو تعديلها).

تلقي المساعدة الخارجية فيما يتعلق بموقع اللاعبين الآخرين، أو صحة أو معدات اللاعبين الآخرين، أو أي معلومات أخرى غير معروفة للاعب من خلال المعلومات الموجودة على شاشته الخاصة (على سبيل المثال، النظر أو محاولة النظر إلى شاشات المشاهد أثناء وجودها الحالي في المباراة).

8.2.2    لا يجوز للاعبين العمل معًا على التضليل أو الاحتيال بطريقة أخرى على اللاعبين الآخرين خلال أي مباراة (يُشار إليها باسم "التواطؤ"). وفيما يلي أمثلة على "التواطؤ":

تحزب الفرق: اتفاق اللاعبين معًا في أثناء المباراة رغم وجودهم في فرق متضادة لبعض.

التحركات المخططة: اتفاق بين لاعبَين أو أكثر متقابلين على الهبوط إلى مواقع محددة أو التنقل عبر الخريطة بطريقة مخططة قبل بدء المباراة.

التواصل: إرسال أو استقبال إشارات (سواء لفظية وغير لفظية) للتواصل مع اللاعبين المتضادين.

إسقاط العناصر: تعمد إسقاط عناصر اللاعب المقابل ليجمعها.

8.2.3    يُتوقع من كل لاعب أن يلعب بأفضل ما لديه من قدرات في جميع الأوقات خلال أي مباراة وبالطريقة المتوافقة مع القواعد المذكورة في القسمين (8.2.1 و 8.2.2).

8.3    المضايقة

8.3.1    يحظر على اللاعبين المشاركة في أي نوع من أنواع المضايقات أو الإساءة أو التمييز على أساس العرق أو اللون أو الانتماء العرقي أو الأصل القومي أو الديانة أو الآراء السياسية أو غيرها من الآراء أو الجنس أو الهوية الجنسية أو الميول الجنسية أو العمر أو الإعاقة أو أي حالات أو خصائص أخرى محمية بموجب القانون المعمول به.

8.3.2    ينبغي على أي لاعب يشاهد أو يتعرض لأي سلوك مضايقة أو إساءة أو تمييز أن يبلغ منسق الألعاب الرياضية الإلكترونية أو مسؤول الفعالية لدى شركة Epic. وسيتم التحقيق في كل الشكاوى المقدمة على الفور واتخاذ الإجراءات المناسبة. ويحظر تنفيذ الأفعال الانتقامية ضد اللاعبين الذي قدموا شكوى أو تعاونوا في التحقيق بشأن شكوى.

8.4    السرية

لا يجوز للاعب الإفصاح عن أي معلومات سرية يقدمها مسؤولو الفعالية أو شركة Epic أو شركاتها التابعة المعنية بلعبة Fortnite أو الفعالية أو شركة Epic أو شركاتها التابعة بأي وسيلة للتواصل مع أي طرف خارجي بما في ذلك النشر على قنوات وسائل التواصل الاجتماعي.

8.5    السلوك غير القانوني

يلتزم اللاعبون بالامتثال لجميع القوانين المعمول بها طوال الوقت.

9.    مخالفات القواعد والسلوك

9.1    التحقيق والامتثال

اتفق اللاعبون على التعاون بصورة تامة مع شركة Epic و/أو مسؤول الفعالية (حسب الاقتضاء) في التحقيقات المتعلقة بأي مخالفة لهذه القواعد. وإذا تواصلت شركة Epic و/أو مسؤول الفعالية مع لاعب لمناقشة التحقيق، يجب أن يكون اللاعب صادقًا في تقديم المعلومات لشركة Epic و/أو مسؤول الفعالية. وإذا تبين أن أي لاعب قد حجب أي معلومات ذات صلة أو أتلفها أو عبث بها، أو قام بطريقة أخرى بتضليل شركة Epic و/أو مسؤول الفعالية أثناء التحقيق، سيخضع هذا اللاعب للإجراءات التأديبية حسبما يرد وصفه تفصيلاً في القسم (9.2).

9.2    الإجراءات التأديبية

9.2.1    إذا قررت شركة Epic أن لاعبًا قد خالف القواعد، فيجوز لشركة Epic تطبيق الإجراءات التأديبية التالية (حسب الاقتضاء):

إصدار تحذير خاص أو عام (شفهي أو مكتوب) للاعب؛

خسارة نقاط الدورة فيما يتعلق بالمباراة (المباريات) الحالية أو المقبلة؛

حرمان اللاعب من كل أو جزء من الجوائز الممنوحة سابقًا؛

استبعاد اللاعب من المشاركة في مباراة و/أو دورة واحدة أو أكثر في الفعالية؛

حرمان اللاعب من المشاركة في منافسة مستقبلية واحدة أو أكثر من المنافسات التي تستضيفها Epic.

9.2.2    ولغرض التوضيح، تخضع طبيعة ومدى الإجراءات التأديبية التي تتخذها Epic بموجب هذا القسم (9.2) للتقدير المطلق لشركة Epic وحدها. ويحق لشركة Epic طلب تعويضات عن الأضرار والتعويضات الأخرى من هذا اللاعب لأقصى مدى يسمح به القانون المعمول به.

9.2.3    وإذا قررت شركة Epic وجود مخالفات متكررة لهذه القواعد من أحد اللاعبين، فقد يتلقى هذا اللاعب أكثر من إجراء تأديبي وقد يصل ذلك ويشمل استبعاده من المشاركة في كل منافسات لعبة Fortnite المستقبلية.  ويجوز لشركة Epic أيضًا فرض أي عقوبة معمول بها ومحددة في شروط الخدمة الخاصة بشركة Epic و/أو اتفاقية ترخيص المستخدم للعبة Fortnite.

9.2.4    ستخضع جميع مخالفات القواعد المرتكبة في الفعالية إلى مجموعة عقوبات منافسات Epic. وسيكون قرار Epic الأخير بشأن الإجراءات التأديبية المناسبة نهائيًا وملزمًا على جميع اللاعبين.

9.3    منازعات بشأن القواعد

تتمتع شركة Epic بالسلطة النهائية والملزمة لاتخاذ قراراتها في جميع النزاعات المتعلقة بأي جزء من هذه القواعد بما في ذلك مخالفة أو تطبيق أو تفسير أي منها.

10.    الشروط

تخضع الفعالية لهذه القواعد. بمجرد المشاركة في الفعالية، يوافق كل لاعب (أو إذا كان قاصرًا ولي أمره أو وصيه القانوني الذي ينوب عن هذا اللاعب) على: (أ) الالتزام الكامل بهذه القواعد (بما في ذلك قواعد السلوك) والقرارات التي تتخذها شركة Epic والتي تعتبر نهائية وملزمة، (ب) والتخلي عن أي حق في إدعاء وجود أي غموض في هذه الفعالية أو القواعد، إلا إذا كان ذلك محظورًا بموجب القانون المعمول به. وبمجرد قبول الجائزة، فإن اللاعب الفائز (أو إذا كان قاصرًا، ولي أمره أو وصيه القانوني الذي ينوب عنه) يوافق على إعفاء Epic من أي وكل الالتزامات أو الخسائر أو التعويضات الناشئة عن منح الجائزة أو المتعلقة بها أو استلام و/أو استخدام أو إساءة استخدام الجائزة أو المشاركة في أي أنشطة متعلقة بالجائزة. ولا تتحمل شركة Epic مسؤولية: (1) أعطال نظام الهاتف أو جهاز الهاتف أو أجهزة الحاسوب أو البرامج أو الحاسوب أو غيرها من الأعطال الفنية أو فقدان أو انقطاع الاتصال أو حالات التأخير أو أخطاء الإرسال؛ (2) أو تلف البيانات أو سرقتها أو تدميرها أو الوصول غير المصرح به أو تعديل أي مدخلات أو مواد أخرى؛ (3) أو أي إصابات أو خسائر أو أضرار من أي نوع بما في ذلك حالات الوفاة التي سببتها الجائزة أو الناتجة عن قبول الجائزة أو امتلاكها أو استخدامها أو المشاركة في الفعالية؛ (4) أو أي أخطاء طباعة أو مطبعية أو إدارية أو تكنولوجية في أي مواد مقترنة بالفعالية. وتحتفظ شركة Epic بالحق في إلغاء الفعالية أو إيقافها حسب تقديرها وحدها أو نتيجة لظروف خارجة عن إرادتها بما في ذلك الكوارث الطبيعية. ويجوز لشركة Epic استبعاد أي لاعب من المشاركة في الفعالية أو منحه جائزة إذا حددت Epic، حسب تقديرها وحدها، أن هذا اللاعب يحاول تقويض العملية المشروعة للفعالية عن طريق الاحتيال أو الاختراق أو الخداع أو أي ممارسات لعب غير عادلة تهدف لمضايقة أي لاعبين آخرين أو ممثلين لدى شركة Epic أو الإساءة إليهم أو تهديدهم أو تقويضهم أو إزعاجهم. وستفصل القوانين الداخلية لولاية كارولينا الشمالية في النزاعات المتعلقة بهذه القواعد و/أو الفعالية. وتحتفظ شركة Epic بالحق في إلغاء الفعالية أو تعديلها أو إيقافها، حسب تقديرها وحدها، وذلك في حالة إذا تسبب فيروس أو خلل أو مشكلة بالحاسوب أو وصول غير مصرح به أو أسباب أخرى خارجة عن إرادة Epic في إفساد إدارة الفعالية أو أمانها أو اللعب فيها بطريقة مناسبة. ويجوز اعتبار أي محاولة إتلاف أو تقويض للعملية المشروعة للفعالية بشكل متعمد انتهاكًا للقوانين الجنائية والمدنية وقد يؤدي ذلك إلى عدم التأهل للمشاركة في الفعالية.  وفي حالة حدوث ذلك، يحق لشركة Epic طلب إصلاحات وتعويضات عن الأضرار (بما في ذلك رسوم المحاماة) بأقصى حد يسمح به القانون، بما في ذلك الملاحقة الجنائية. وتحتفظ شركة Epic بالحق في استبعاد أي لاعب تجده يعبث بعملية الإدخالات أو إدارة الفعالية أو يخالف هذه القواعد. ولا تتحمل شركة Epic مسؤولية أي مشاكل أو خلل أو أعطال قد تواجه اللاعبين. وتخضع هذه الفعالية لكل القوانين الفيدرالية والحكومية والمحلية المعمول بها.

11.    الدعاية

تحتفظ شركة Epic بالحق في استخدام اسم و/أو وسم و/أو المظهر الخارجي و/أو فيديو و/أو إحصائيات ألعاب الفيديو أو معرف حساب Epic لأي لاعب لأغراض الدعاية في أي وسائط إعلامية في جميع أنحاء العالم قبل تاريخ نهاية الفعالية أو أثناءها أو بعدها وبشكل دائم في حدود نشر الفعالية أو أي فعاليات تنافسية أخرى أو برمجة تابعة للعبة Fortnite فقط دون المطالبة بأي تعويض أو دون المراجعة المسبقة ما لم يكن ذلك محظورًا على وجه التحديد بموجب القانون.

12.    التنازل عن حق المحاكمة أمام هيئة المحلفين

ما لم يكن محظورًا بموجب القانون المعمول به وبمقتضى المشاركة في هذه الفعالية، يتنازل كل مشارك بلا رجعة وبشكل دائم بموجب هذه الوثيقة عن أي حق للتحكيم أمام هيئة المحلفين فيما يتعلق بأي دعاوى قضائية، تنشأ بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن هذه الفعالية أو بموجبها أو فيما يتصل بها، وأي مستندات أو اتفاقيات مبرمة فيما يتعلق بها، وأي جوائز متاحة متعلقة بها، وأي معاملات منصوص عليها بموجب هذه الوثيقة أو الفعالية.

13.    الخصوصية
يُرجى الرجوع إلى سياسة خصوصية Epic الموجودة على الرابط التالي https://www.epicgames.com/site/en-US/privacypolicy لمعرفة المعلومات المهمة المتعلقة بتجميع شركة Epic للمعلومات الشخصية واستخدمها والإفصاح عنها.

مؤسسة © 2019 Epic Games، جميع حقوق النشر محفوظة.