التأخر أو اختبار الاتصال في Fortnite

ندرك مدى تأثير التأخر أو اختبار الاتصال أثناء لعب Fortnite. نريد أن نزودكم بشرح أكثر تفصيلًا عن اختبار الاتصال وما يمكنكم فعله لتحسينها.


ما هو التأخر أو اختبار الاتصال؟

التأخر هو الوقت المستغرق في انتقال حزمة بيانات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى خوادم Fortnite وعودتها إليه مرة أخرى. يُقاس هذا الوقت بالمللي ثانية (م.ث)


كيف يتم تحديد التأخر أو اختبار الاتصال؟

يتم تحديد فترت التأخر بعدة وسائل، وعلى سبيل المثال لا الحصر:

  • عرض النطاق الترددي: أكبر قدر من البيانات يمكن انتقاله من خلال اتصال الإنترنت لديك.
  • الإنتاجية: القدر الفعلي من البيانات الذي يتم إرساله/استقباله بنجاح من خلال اتصال الإنترنت لديك. عادةً ما يُقاس هذا بالكيلوبايت في الثانية أو بالميغابايت في الثانية.
  • التوجيه: المسار الذي تنتقل فيه البيانات من جهاز الكمبيوتر لديك إلى الخادم وتعود إليه.

أحيانًا نتلقى أسئلة مثل: "عادةً ما يكون اختبار الاتصال لدي 30 مللي ثانية وفجأة أصبح 60 مللي ثانية. يُرجى مساعدتي في إصلاح هذا!"

ما السبب إذن وراء هذا الازدياد؟

حسنًا، على الأرجح يكون هذا بسبب مشكلة لدى موفر خدمة الإنترنت الخاص بك والطريقة المُتبعة للتوجيه لخوادم Fortnite لدينا. يستخدم موفرو خدمة الإنترنت أشياء تُدعى نقاط تبادل الإنترنت لنقل البيانات بشكل فعال من جهاز الكمبيوتر لديك إلى أي وجهة. هذه النقاط تمتد على مسار يتم من خلاله إرسال البيانات من جهاز الكمبيوتر لديك إلى خوادم Fortnite وإعادتها إليه مرة أخرى. إذا كانت هناك مشكلة في نقطة من نقاط تبادل الإنترنت أو عطل، فقد يؤثر هذا في اختبار الاتصال لديك. رغم أن الأمر محبط لأسباب مفهومة، فلا يوجد ما يمكننا فعله لإصلاح هذه المشاكل. أفضل ما يمكن فعله هو إرسال طلب لموفر خدمة الإنترنت لتتبع التوجيه حتى يزودك بمعلومات إضافية عن الأسباب التي قد تؤدي إلى ازدياد فترات التأخر أو اختبار الاتصال.

تستطيع تفقُّد اختبار الاتصال بمراكز البيانات الخاصة بنا المدرجة أدناه.

  • أمريكا الشمالية الغربية: qosping-aws-us-west-1.ol.epicgames.com
  • أمريكا الشمالية الشرقية: qosping-aws-us-east-1.ol.epicgames.com
  • أوروبا:qosping-aws-eu-west-3.ol.epicgames.com
  • أوقيانوسياqosping-aws-ap-southeast-2.ol.epicgames.com
  • البرازيل: qosping-aws-sa-east-1.ol.epicgames.com
  • آسيا: qosping-aws-ap-northeast-1.ol.epicgames.com
  • الشرق الأوسط: qosping-aws-me-south-1.ol.epicgames.com

Windows 10

  1. افتح قائمة ابدأ.
  2. اكتب cmd ثم اضغط على مفتاح Enter.
  3. أدخِل التالي ping <datacenter url> -n 50
    Example: ping qosping-aws-us-east-1.ol.epicgames.com -n 50
  4. اضغط على Enter وسيتم إرسال 50 حزمة إلى مركز البيانات، ثم سيتم تزويدك بمتوسط فترات التأخر وفقدان الحزم.

OS X

  1. انقر على العدسة المكبِّرة في الجانب الأيمن العلوي من الشاشة.
  2. اكتب أداة الشبكة المساعدة وحدِّد ما يظهر.
  3. انقر على تبويب اختبار الاتصال.
  4. في خانة أدخِل عنوان الشبكة التي تود اختبار اتصالها، أدخِل مركز البيانات الذي تريد اختبار اتصاله.
    مثال: qosping-aws-us-east-1.ol.epicgames.com
  5. في خانة أرسل فقط_____واختبار الاتصال، اكتب 50.
  6. انقر اختبار الاتصال وسيتم إرسال 50 حزمة إلى مركز البيانات، ثم تزويدك بالنتائج عند الاكتمال.

كيف يمكنني تحسين اختبارات الاتصال لدي؟

إذا لاحظت ازدياد اختبار اتصالك، فقد يكون هذا ناتجًا عن أسباب خارجية مثل طريقة توجيه موفر خدمة الإنترنت الخاص بك. لكن، إذا كانت المشكلة من جانبك، فإليك بعض الحلول أدناه التي قد تحسن اختبارات الاتصال لديك أو التأخر:

  • أعد تشغيل المودم والموجه: افصل المودم والموجه لمدة 30 ثانية ثم أعد توصيلهما مرة أخرى.
  • استخدم اتصال كبل إيثرنت: يمكن للاتصالات اللاسلكية أن تنقطع بسهولة وتتعرض لتدهور الإشارة، ما يؤدي إلى تأخير. يؤدي الاتصال بالمودم أو الموجه باستخدام كبل إيثرنت إلى التخلص من هذه الاحتمالية ويزودك بأسرع اتصال ممكن.
  • جرّب موجهًا مختلفًا: إذا الموجه الخاص بك الحالي به عيب، فقد يكون هذا ما يؤدي إلى التأخير الذي تواجهه. جرّب موجهًا مختلفًا أو اجعل الاتصال بالمودم الخاص بك مباشرًا لمعرفة إذا كان هذا سيحسن من أدائك.
  • تأكد من أن الموجه الخاص بك في موقع مثالي: إذا كان يقع الموجه داخل خزانة أو في القبو أو مخفي وراء أشياء أو أثاث، فيمكن أن يؤثر هذا بشكل كبير في جودة الإشارة. المكان المثالي لموجهك هو أن يكون مرتفعًا وفي مستوى مركزي وبعيد عن أي عوائق. اختبر مواقع مختلفة ثم استخدم أدوات مثل SpeedTest.net لمعرفة ما إذا كان يقدم أعلى سرعة.
  • قم بترقية برنامج الموجه الثابت: البرنامج الثابت هو برنامج يوفر تحكمًا منخفض المستوى في الموجه الخاص بك. يمكن لهذا أن يحسن الأداء المشابه لبرنامج تشغيل الرسومات.
  • عدِّل نطاق الـWiFi للموجه الخاص بك: عادةً ما يكون للموجهات نطاقان: 2.4 GHz و5 GHz. 2.4 GHz هو النطاق الشائع لمعظم الأجهزة المنزلية، لذلك إذا كان لديك الكثير من تلك الأجهزة متصلة بشبكة الـWiFi، فيمكن ذلك أن يسبب الازدحام ويؤدي إلى التأخير. نطاق 5 GHz مستخدم أقل بكثير لكن لا يمتد إلى مسافات بعيدة، لذلك إذا لم يكن جهاز الموجه الخاص بك في وضع جيد للاتصال بجهاز الكمبيوتر، يمكن أن يؤدي إلى أداء أضعف أيضًا. تأكد أن تقوم بتجربة كلا النطاقين لمعرفة أيهما أفضل بالنسبة إليك. يختلف تغيير هذا الإعداد من موجه لآخر، لذا تأكد من الرجوع إلى جهة التصنيع لمعرفة كيفية القيام بذلك.

هل ساعدت هذه المقالة في حل المشكلة؟

هل يتعذر عليك العثور على ما تبحث عنه؟

أخبرنا كيف يمكن لنا أن نساعدك.