الأسئلة الشائعة
الأسئلة الشائعة

لماذا الوصول المبكر؟

قبل طرح الإصدار الأول من Rogue Legacy، تلقينا عددًا هائلاً من الأفكار من مجتمع اللاعبين عبر شبكات التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني ووسائل أخرى متنوعة. ولقد أدت ملاحظاتكم إلى خلق سمات جديدة، وتعديلات في التوازن، واستقرار مُحسن. لدينا كذلك لاعبون متفانون يعملون على صنع تعديلات أبقت شعلة Rogue Legacy متوهجة. أسهمت كل تلك المشاركات في دفع RL1 نحو الاتجاه الصحيح، ونشعر بأن الخطوة الطبيعية التالية هي إصدار Rogue Legacy 2 في مرحلة الوصول المبكر.
لقد وضعنا خارطة طريق بالفعل لما سيكون عليه الشكل النهائي للعبة، لكننا متحمسون لمطالعة ما سيبتكره اللاعبون على مدار الرحلة. وإليكم ما سيبدو عليه جدولنا:
تحديثات كبرى ستصدر كل شهرين تقريبًا: ستتضمن التحديثات الكبرى المجموعات الأحيائية وكل ما يرتبط بها (زعماء جدد، وأعداء جدد، وما إلى ذلك). كما سنضيف ميزات كبرى جديدة (إما بجانب المجموعات الأحيائية الجديدة أو ستحل محلها) مثل فئات اللاعبين الجديدة، وتعديلات NG+، وشخصيات جديدة لا يمكن التحكم بها. ستصدر إعلانات كبرى مصاحبة للتحديثات الكبرى وبرفقتها فيديو يوضح التغييرات.
تحديثات صغرى بين التحديثات الكبرى: نظرًا لكثرة الأماكن التي سيُضاف محتوى جديد بخصوصها في Rogue Legacy 2، ترمي خطتنا إلى أن نفعل ذلك بشكل تدريجي بين التحديثات الكبرى. ونأمل أن تخفف تلك التحديثات الصغرى من وطأة الانتظار قبل أن نُصدر حزم المحتويات الكبرى. تتضمن التحديثات الكبرى سمات جديدة، وتعويذات جديدة، وآثار جديدة، وغرف جديدة، ورؤى جديدة، ومعدات جديدة، ورونيات جديدة.
تصحيحات لإصلاح الأخطاء في أوقات غير اعتيادية: سنكون على أهبة الاستعداد بالطبع للتعامل مع أية أخطاء تواجه اللاعبين. ومع ذلك، لا يوجد جدول لتلك التصحيحات، لأنها تعتمد بالأساس على عدد الأخطاء التي تحدث بين التحديثات ومدى خطورتها. هناك الكثير من المكونات المتحركة في RL2 ونرغب في أن نضمن استمتاع اللاعبين بتجربة سلسة قدر الإمكان.
لا يوجد شيء غير قابل للتغيير: هذا الجدول مبدئي فحسب، فلا فكرة لدينا عما ستمضي عليه الأمور لاحقًا. ويعني ذلك أن كل شيء عرضة للتغيير، بدءًا من مواعيد طرح التحديثات وصولاً إلى محتوياتها. على سبيل المثال، إذا ظهر الكثير من الأخطاء في أحد التحديثات الشهرية بشكل يصعب علينا إصلاحه، فقد نؤجل تصحيح كل شيء إلى التحديثات الكبرى.

كم المدة التي ستكون فيها هذه اللعبة في الوصول المبكر على وجه التقريب؟

تنص خارطة الطريق التي وضعناها على أن يتم طرح اللعبة الكامل بعد عام واحد تقريبًا من طرح إصدار الوصول المبكر، أي في وقت ما من عام 2021. ولكن لا تعتمدوا على ذلك حتى لو كنتم من محبي المراهنات. فعلى الرغم من أننا نود أن نضمن لكم ذلك، لكن الأمور تتغير، سواء بحدوث خلل في خطتنا الموضوعة، أو مجرد ظهور ميزات كبرى ومفاجئة لا غنى عن إلحاقها باللعبة.

ما أوجه الاختلاف المخطط لها أن تكون بين النسخة الكاملة ونسخة الوصول المبكر؟

سيكون الإصدار الكامل من Rogue Legacy 2 مكتمل الميزات والمحتوى، مع سرد روائي تام، وقياس كامل لعناصر اللعب، ومكونات إضافية مثل الترجمة والإنجازات. لا توجد خطط في الوقت الحالي لمنح حوافز للاعبين المبكرين، بخلاف قدرتهم على لعب اللعبة مبكرًا، ومساهمتهم في صياغة شكلها النهائي، وحصولهم على اللعبة بسعر مبدئي أقل.

ما هي الحالة الحالية لنسخة الوصول المبكر؟

خضعت لعبة Rogue Legacy 2 لعملية تطوير لأكثر من عامين بالفعل، حيث كنا نرغب في التأكد من أننا قد وفرنا للاعبين التجربة الأكثر اكتمالاً في لعبة غير مكتملة بعد. جميع الأنظمة موجودة بالفعل، وكل ما نحتاجه هو مزيد من الوقت لصناعة محتوى أكثر. فيما يلي قائمة بالميزات والمحتويات الموجودة في اللعبة حاليًا. أما وقد قلنا ذلك، نشير إلى أننا سنواصل تطوير إصدار الوصول المبكر، وأن الإجابة عرضة للتغيير. لذا سنحرص على مواصلة تحديث هذه القائمة.
• حلقة لعب مكتملة (قم بإمالة الشاشة لاختيار السلالة إلى شجرة المهارات إلى محور المدينة إلى القلعة).
• 1.5 مجموعة أحيائية (يُنتظر إضافة 3-5 أخرى).
• أكثر من 700 غرفة عشوائية (المزيد في الطريق).
• 4 فئات شخصيات كاملة تمتلك مهارات فردية وأسلحة فريدة (نُخطط لإضافة 8 فئات أخرى على الأقل).
• 42 سمة (المزيد في الطريق).
• 17 مهارة قابلة للترقية (المزيد في الطريق).
• 5 مجموعات معدات تضم 25 قطعة معدات إجمالاً (نُخطط لإصدار 10 مجموعات أخرى ليبلغ الإجمالي 50 قطعة).
• 9 رونيات (المزيد في الطريق).
• 12 عدو + زعيم واحد (المزيد من الزعماء والأعداء في الطريق).
• 8 آثار فريدة + تركتان (المزيد في الطريق).
• ميزات إضافية مثل الرعاية الصحية العالمية (Universal Healthcare)، والرؤى (Insights)، وشظايا الذاكرة، والمزيد!

هل سيكون سعر اللعبة مختلفًا أثناء مرحلة الوصول المبكر وبعدها؟

نعم، سيرتفع سعر اللعبة مرتين أثناء فترة التطوير. إذا تضمن الإصدار النهائي كل المحتوى الذي خططنا له، فإن حجم Rogue Legacy 2 سيزيد عن ضعف النسخة الأصلية. ندرك جيدًا مدى التفاوت في لعب لعبة غير مكتملة، لذا نرمي إلى تقسيم السعر على ثلاث طبقات بالتوازي مع إضافة المزيد والمزيد من المحتوى. ستكون اللعبة متاحة للوصول المبكر بسعر خاص لإصدار الوصول المبكر.
سنرفع السعر عند منتصف مرحلة التطوير تقريبًا، ثم سنرفعه مرة أخرى إلى السعر النهائي بمجرد طرح الإصدار 1.0. وسيتم الإعلان بوضوح عن أي تغييرات في السعر قبل تفعيلها.

إلى أي مدى تخطط في الوقت الحالي لإشراك المجتمع في عملية التطوير؟

ننتظر من مجتمع اللاعبين أن يلعب دورًا محوريًا في جميع مراحل التطوير، بدءًا من أسلوب اللعب وصولاً إلى القصة وحتى الاستقرار التقني. وفيما يتعلق بأسلوب اللعب، فقد ذكرنا آنفًا أن قابلية التوسعة الجوهرية في لعبة Rogue Legacy تُعزى إلى الملاحظات التي قدمها مجتمع اللاعبين.
هل لديك فكرة رائعة بخصوص سمة جديدة مراوغة؟ أخبرنا بالمزيد عنها! هل تستلهم الأفكار من فئة لاعبين جديدة؟ يجدر بك أن تُسمعنا صوتك! هل لديك مخطط هرمي، ولكنك على يقين من أنه سينجح هذه المرة؟ يروق لنا ذلك! كما ذكرنا آنفًا، فإن مرحلة الوصول المبكر قد تكون عملية مزدحمة بالأنشطة، لذا رسمنا خارطة طريق لنضمن ألا تخرج الأمور عن السيطرة ولنضمن قدرتنا على طرح اللعبة في موعد الإصدار المتوقع. كما نأخذ القصة على محمل الجد، لذا نحن حريصون للغاية على معرفة رأي اللاعبين فيها وكيف يمكننا تحسين السرد الروائي. ولا شك في أن الأخطاء التي سيبلغ عنها اللاعبون ستكون بمثابة هدايا مستمرة تضمن تشغيل Rogue Legacy 2 بأكبر قدر ممكن من الاستقرار. نشعر بحماس شديد لنرى ابتكارات جمهورنا التي ستساعدنا في توسعة ركننا الصغير في عالم ألعاب الفئة Rogue.
يمكن للاعبين تقديم ملاحظاتهم مباشرة من خلال نظام الملاحظات داخل اللعبة، وعبر قناتنا على discord (discord.gg/cellardoorgames)، وغيرها من قنوات التواصل مثل Twitter والبريد الإلكتروني.